كمية
الحليب التي
تتناولها
الحامل تحدد
حجم الجنين
وصحته
كشفت
دراسة كندية
أن الأمهات
اللاتي لا
يشربن كميات
كافية من
الحليب أثناء فترة
الحمل يلدن
أطفالا
أصغر ويعرضن
أطفالهن
للضرر،
ويعتقد الباحثون
أن نقص فيتامين (د)
الموجود
في الحليب هو
ما يسبب قصور
النمو لدى الأطفال.
ووجدت
الدراسة التي
قام بها
باحثون في
جامعتي ماجيل
وكالغاري أن
النساء اللاتي
شربن أقل من
250 ملليمترا
من الحليب
يوميا
(ما
يعادل كوبا واحدا
من الحليب فقط)
ولدن
أطفالا أصغر
من النساء
اللاتي شربن
كميات اكبر من
الحليب.
واستندت
الدراسة التي
نشرت اليوم في
صحيفة جمعية
الأطباء
الكندية إلى
معلومات عن
حوالي
300 امرأة حامل
ما بين سن 19 و45
عاما.
وجاء في
الدراسة أن
الأطفال الأصغر
حجما هم
الأكثر عرضة
لارتفاع ضغط
الدم والسمنة والسكري
مع
مرور الوقت.
يذكر
أن الحكومة
الفدرالية
الكندية تلزم منتجي
الحليب
بإضافة
فيتامين (د) إلى
الحليب
البقري قبل
بيعه
في الأسواق.
